“القصبي” يترأس اجتماع “تراحم” في “إصلاحية الحائر”

56fa95760ab45

عقد وزير الشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم”الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الملتقى السنوي العاشر لرؤساء فروع اللجنة في المناطق والمحافظات، بحضور مدير عام السجون نائب رئيس اللجنة وأعضاء مجلس الإدارة بإصلاحية الرياض الجديدة.

واستهدف الملتقى الوقوف على أحوال السجناء ودعم أسرهم، فيما تم تدشين موقع الامانة العامة لتراحم على الإنترنتhttp://www.pcare.org.sa/ والذي يمكن من خلاله تسديد ديون وإيجارات وفواتير أسر السجناء في جميع مناطق المملكة .

وبحث المشاركون في الاجتماع سبل الارتقاء بأداء اللجنة وتذليل معوقات أدائها، كما ناقش آلية التحول ببرامج ومشاريع اللجنة من الرعوية إلى التنموية ونقل الفئات المستهدفة من الاحتياج إلى الإنتاج ومن الضمان إلى الأمان.

وتمت مناقشة سبل تطوير الخدمات التقنية بالفروع لتقدم أكبر عدد من برامجها ومشاريعها بالطريقة الإلكترونية؛ تيسيراً على الفئات المستهدفة من عناء مراجعة مقرات اللجان.

ودشن “القصبي”، على هامش الاجتماع، الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للجنة بعد تحديثه حيث أصبح يشتمل على عدد من الخدمات منها تسديد فواتير الكهرباء لأسر السجناء وسداد بعض الديون والمطالبات البسيطة والمتوسطة على السجناء.

وعقب الاجتماع تجول الوزير والمشاركون في الاجتماع في مرافق الإصلاحية وشاهدوا المنشآت التي صممت بشكل يحقق العملية الإصلاحية والتأهيلية للنزلاء، ويضاهي أحدث مرافق السجون في العالم.

وشكر الوزير اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي وكافة منسوبي الإصلاحية على جهودهم المميزة في رعاية وإصلاح وتأهيل النزلاء.

أوضح ذلك الأمين العام للجنة الأستاذ / محمد بن عائض الزهراني وقال أن هذه الإجتماعات تعقد سنوياً في أحد السجون بهدف تلمس إحتياجات السجناء والإطمئنان على أحوالهم , حيث عقد الإجتماع السابق بإصلاحية ذهبان بمحافظة جدة .

56fa95760ab45

56fa965b11eb7

تصوير عبدالله المقبل