برعاية وزير الشؤون الاجتماعية مذكرة تفاهم بين «أوقاف الراجحي» و«تراحم» لتنفيذ برامج اجتماعية

a1_65

رعى وزير الشؤون الاجتماعية د. ماجد بن عبدالله القصبي رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم)، توقيع مذكرة التفاهم بين إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي واللجنة والوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم)؛ لتستكمل التعاون بين الجانبين لتنفيذ مشروعات وبرامج اجتماعية وتنموية متنوعة تسهم في خدمة أسر السجناء وذويهم بالمملكة.

وأكد عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف، أهمية هذه المذكرة التي من شأنها أن تتوج منظومة التكامل والتعاون بين المؤسسات الرسمية والمؤسسات المانحة، كما أنها تعزز الدور الإيجابي في مجال خدمة أسر السجناء وذويهم ممن يحتاجون الدعم والمساعدة للتخفيف من معاناتهم المادية والاجتماعية والنفسية.

وأضاف أن إدارة الأوقاف تعد من المؤسسات الخيرية المانحة التي تسعى دوماً لتقديم عمل خيري اجتماعي نموذجي متنوع يحتذى به، ما يعود بآثار نافعة ومستمرة على تلك الأسر المستفيدة، ويقدم قيمة مضافة لهم وللمجتمع الذي تقام فيه هذه الأعمال الخيرية المتنوعة.

وأكد الراجحي أن التعاون بين إدارة الأوقاف واللجنة ليس وليد اليوم، بل هو قائم ومتنوع منذ العام 1419ه، وقد أسهمت إدارة الأوقاف منذ ذلك الوقت بدعم العديد من البرامج التي تمكنها من أداء رسالتها السامية المتعلقة بالبرامج الاجتماعية داخل المملكة؛ ومن أمثلة تلك البرامج: برنامج كفالة أسر السجناء، والذي من خلاله يخصص مبلغاً مالياً شهرياً يصرف على أسرة السجين، وكذلك برنامج تسديد مديونيات السجناء في الحق الخاص، إضافة إلى تنفيذ برنامج سداد إيجار منازل أسر السجناء، وتقدم إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي في سبيل هذه البرامج ما يزيد عن عشرة ملايين ريال.

وأضاف أن هذه المذكرة بين إدارة الأوقاف واللجنة حرصت على إدراج أسر السجناء المسجلين رسمياً في اللجنة ضمن البرامج الاجتماعية الخيرية التنموية التي تقدمها إدارة الأوقاف داخل المملكة والتنسيق والتعاون فيما بينهم لإنجاز الأعمال المتعلقة بموضوع هذه المذكرة لتسهيل تقديم الخدمات الاجتماعية والخيرية للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم.
من جانبه أكد الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) الأستاذ / محمد بن عائض الزهراني , أن هذه الإتفاقية تأتي تتويجاً لسنوات طويلة من التعاون بين الجعهتين , قدمت خلالها إدارة الأوقاف مبالغ مالية كبيرة دعماً لبرامج اللجنة ومشاريعها .
وتقدم بالشكر لسعادة الامين العام للأوقاف الأستاذ / عبدالسلام بن صالح الراجحي , ولسعادة مدير إدارة العمل الخيري الأستاذ الدكتور / عبدالله بن محمد المطوع مثمناً جهودهما المباركة في دعم الفئات المشمولة برعاية اللجنة .