تراحم .. توقّع إتفاقية تقضي بإقراض السجين 60 ألف ريال لسداد دينه

DSC_1818

 

وقعت الأمانة العامة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” يوم الخميس الماضي الموافق 1438/8/8هــ بمدينة الرياض , إتفاقية مع بنك التنمية الاجتماعية (التسليف والإدخار سابقاً) ..

ووقع الإتفاقية سعادة الأستاذ/ محمد بن عائض الزهراني – أمين عام اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم ( تراحم ) , والدكتور عبدالله النملة – مدير عام بنك التنمية الاجتماعية .
وبموجب الاتفاقية سيتمكن السجين المدين من إقتراض ٦٠ ألف ريال لسداد دينه والخروج من السجن .
كما ستتمكن زوجات السجناء من الحصول على قروض إجتماعية ٦٠ ألف ريال إستثنائياً , إن كان عائل الأسرة السجين قد فقد فرصته في الإقتراض .
وتضمنت الإتفاقية أيضاً دعم المشروعات الصغيرة والناشئة , ولاحقا ستشمل دعم الأسر المنتجة .
و معلوم أن للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم ( تراحم ) نشاطات كبيرة ومتنوعة في دعم ورعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم في كافة أرجاء المملكة .

ويتبعها خمسة عشر فرعاً ومثلها من الاقسام النسائية في جميع مناطق المملكة ومحافظتي جدة والطائف.
و ( تراحم ) لجنة وطنية خيرية , تهدف إلى رعاية أسر السجناء والمفرج عنهم مع الأخذ في الاعتبار تطوير برامجها الإصلاحية داخل السجون , وإجراء الدراسات العلمية لهذه الفئة , وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم ( ٢ ) في ٠١ / ٠١ / ١٤٢٢ هـ متضمناً إنشاء اللجنة , ومقرها الرئيسي الرياض برئاسة معالي وزير العمل والتنميه الاجتماعية ونيابة سعادة مدير عام السجون بالمملكة العربية السعودية ويشترك في عضويتها مندوبون من الجهات ذات العلاقة بالقطاعين الحكومي والأهلي ,

وتأخذ الصفة الرسمية التي تمكنها من التعاون مع كافة الأجهزة الرسمية الأخرى , والتعاون المستمر مع الجمعيات الخيرية التي سبقتها في الميدان الخيري , للاستفادة من خبرات من سبقهم من أصحاب الخبرات في ممارسة العمل الاجتماعي .